تسجيل الدخول   |  مستخدم جديد؟
مقالات القراء >> مقالات سياسية
نصر منصور
ائتلاف الحاصلين على الماجستير والدكتوراة
6609 عدد القراءات
19 مارس 2011 07:56 م
No Photo
بسم الله الرحمن الرحيم
" يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ "
صدق الله العظيم
السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء

تحية طيبة وبعد ،،،

مقدمه لسيادتكم " ائتلاف الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه " وطلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات المصرية ومن مختلف التخصصات العلمية .
وبادئ ذي بدء نؤكد علي أن المطالب التالية إنما هي مطالب مشروعة تنموية نهضوية جزء لا يتجزأ من مطالب ثورة 25 يناير، وتستهدف إصلاح الخلل الخطير في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن هذه المطالب ليست - ولايليق بنا أن تكون - مطالب فئوية . ونعرض علي سيادتكم المطالب التالية :
1. الافصاح عن العجز في أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ومراكز البحوث التابعة للدولة علي أن يتم الإعلان عن هذا العجز تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالإلتزام بمعاير هيئة الاعتماد والجودة.
2. الافصاح عن نسبة العجز في الجامعات الخاصة وتطبيق قانون الجامعات الملزم بإستكمالها بنسة 75 % معينين علي أن يتم إستكمال التعين بمعرفة وزارة التعليم الاعالي والبحث العلمي.
3. يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالجامعات ومراكز البحوث وفقاً للتخصص الدقيق.
4. إلغء الانتدابات البينية لتوفير المزيد من فرص العمل أمام الحاصلين على الدرجات العلمية " ماجستير ودكتوراة ".
5. استيعاب الباحثين من خارج أعضاء هيئة التدريس في الوحدات ذات الطابع الخاص الملحقة بكل كلية ذات التمويل الذاتي.
6. قصر عمل الأساتذه المتفرغين وغير المتفرغين ( جميعاً فوق 60 عام ) على مهام التدريس للدراسات العليا والاشراف على البحوث العلمية.
7. تعيين من لم يتم تعيينه من الحاصلين على درجة (الماجستير والدكتوراة) في وظائف الدولة على نفس كادر الجامعة بما يتناسب مع مكانته العلمية.
8. يتم تثبيت الباحثين من طلاب المنح سواء من كان على رأس العمل أو انتهي من الحصول على درجات علمية ، وكذلك الحاصلين على الدرجة العلمية أثناء عملهم الاداري بالجامعة، ومراعاة قرار وزير المالية بخصوص تثبيت العمالة المؤقته، بالنسبة للمؤقتين منهم
9. نقل وترقية الحاصلين على الماجستير والدكتوراة في الوزارات المختلفة إلي مراكز البحوث التابعة لتلك الوزات وفي حالة عدم وجود مراكز بحثية مناسبة يتم تعديل الكادر المالي ليتناسب مع الدرجة العلمية الحاصل عليها.
10. وضع الحاصلن على درجة (الماجستير والدكتوراة) من خارج الجامعات ومراكز البحوث ضمن اطار تعاقدات المجلس الأعلى للجامعات مع الجامعات العربية والأجنبية.
11. توحيد لائحة الد راسات العليا بين الجامعات المصرية.
12. اتاحة الفرصة للحاصلن على درجة الماجستير والدكتوراة من غير العاملين في الجامعة أو مراكز البحوث للتقدم للجان العلمية للترقي بنفس الشروط المطبقة على أعضاء هيئة تدريس بالجامعات ومراكز البحوث.
13. إلغاء شرط السن للوظائف الأكاديمية والبحثية حيث أن الأصل في شغل هذه الوظائف الكفاءة العلمية.
14. إعادة النظر في قانون المجلس الأعلي للجامعات بما يحقق دعم البحث العلمي والاستفادة من الباحثين.
بواسطة d.nasr
 
 
تنبيه هام: هذا المقال تم اضافتة بمعرفة احد الاعضاء المسجلين والموقع غير مسئول قانونيا او ادبيا عن اى مقال وتقع المسئولية فقط على واضع المقال
 
التعليقات
hamedm
05 ابريل 2011 , 04:35 م
حاسبوهم على استفزازهم للشب حتى فى احلك الظرو
السيد معالى رئيس الوزراء/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتوجه لسيادتكم بالتحيه والاعزازعلى مابذلتم ولا زلتم تبذلون من جهد لاصلاح احوال البلاد واعلاء اسم مصر عاليا خفاقا بين الدول لتحتل مكانها الطبيعى بين الامم دائما رائدة بقياداتها التى استأمنها الشعب على مصالحه ومقدراته ومصيره داعيا الله ان يزيل ما يصدفكم من عقبات قد تصادفكم فى سيبيل تحقيق هذا الامل الذى طالما طال انتظارنا له املنا هو استئصال جذور العقيدة التى اصلها النظام السابق فى نفس كل مواطن الا وهى ان الحقوق لا تستحق باجتهاد وكفاح بل بالمحسوبيه والوساطة الامر الذى سيتطلب الكثير من الوقت والجهد للوقوف على حلول له لان العقيدة تأصلت فى ضمائر قطاع عريض من المجتمع المصرى بعضه ياخذ ما يستحق وما لا يستحق ...ما يحتاجه وما لا يحتاجه ....ياخذه وحتى انه لا يمتلك ابسط المؤهلات للحصول عليه اليس هذا امر يدعو الى الحسرة ....والمثل الذى اسوقه حديث .... فحتى بعد قيام الثورة جعلت الوظائف العامه الغير موجودة نظريا والموجوده فعليا فى جعبة وللاسف اعضاء حصن العداله الذين بنى الشعب عليهم امالا عراض فى الحفاظ على الحقوق بل وتمهيد الطريق والاشراف على الانتخابات الرئاسيه والبرلمانيه وغيرها مما يمكن خضوعه لرقابتهم تاكيدا على ثقة الناس فى نزاهة هؤلاء . والسؤال هنا ماذا سيحل بهذه الثقه اذا كان الجميع يعلم ان الهيئات القضائيه لا تشغل الاعن طريق كون المرشح على علاقة مباشرة او غير مباشرة بواحد او اكثر ممن بيده مقاليد الامور باللجنه المنوطه باختيار المرشحين ولا احد فى مصر لا يعرف ذلك ..والامر لا يقف عند هيئه دون الاخرى ....بل ان الامر لم يتوقف عند تعيين من ليس لديهم ابسط المعلمومات القانونيه بل وغير المؤهلين حتى ثقافيا او حتى لغويا بل صار الى ابسط الوظائف التى يتسبث بها من فاتهم التعيين فى المناصب العليا ..هل يوجد ابسط من وظيفة كاتب لمتفوق دفع ضريبه تفوقه بحصوله على تقدير عال ؟ بالطبع نعم ...فى مصر يمكن لهذا واكثر ان يحدث.. والحجج الباطله كثيرة ...انت غير مؤهل اجتماعيا مثلا ...تحرياتك مش تمام ...المسابقه لابناء العاملين فقط ..ويشمل ذلك اصدقائهم وابناء عمومتهم....الخ..ونهاية كل قول هذه سلطة تقديريه ... بالطبع هذا غير غير منطقى ان تكون المسابقات طريقه عفى عليها الزمن ..وان تكون التاشيرات هى السبيل لحرمان اصحاب الحقوق من حقوقهم. اتوجه الي سيادتكم لتكونوا حصن الضعفاء لتحولو بينهم وبين سالبى الحقوق بل سارقى الحقوق وفى الختام اشكر سعة صدركم وصبركم خريج 2002
ابلغ عن تعليق غير لائق
Dr.Assem
20 مارس 2011 , 02:02 م
أين؟ وكيف؟ ومتي؟
دكتورنا الفاضل، أنا حاصل علي الماجستير، وأنهيت بنجاح امتحانات الدكتوراه ولله الحمد وأستعد لمناقشة الرسالة. لكني لا أعلم أي شيء عن هذا الائتلاف ؟ فأين ومتي؟ وكيف؟ أريد أن أكون عضوا في هذا الائتلاف.
تم الإبلاغ عن تعليق غير لائق
1
يجب عليك التسجيل لإضافة تعليقات
عنوان التعليق
 
التعليق
 
 
 
أقسام المقالات
أحدث المقالات
الاكثر قراءة
 

   

All rights reserved to ARDMASR | Designed by IM Solutions